مكتبة الأجيال 2016

 

دعت دار الكتب والوثائق إدارات المدارس الى تنظيم زيارات لتلاميذها الى مكتبة الأجيال في الدار ، للإطلاع على أقسامها ومحتوياتها العلمية والثقافية ، والاستفادة منها في تنمية حب المطالعة لدى التلاميذ ، وكذلك الإطلاع على نشاطات قاعات الرسم والموسيقى والسينما في المكتبة والتفاعل معها .

الزيارات

 تلاميذ مدرسة فرح ومرح في مكتبة الاجيال

استقبلت مكتبة الأجيال في دار الكتب والوثائق تلاميذ مدرسة فرح ومرح الأهلية الواقعة في منطقة الأعظمية ، برفقة مديرة المدرسة السيدة لينا عباس فاضل وعدد من المِلاك التعليمي فيها.
بلغ عدد التلاميذ 53 تلميذا اطلعوا على عناوين الكتب والمجلات الموجودة في قاعة المطالعة ، وتعلموا مبادئ اولية عن الرسم خلال زيارتهم لقاعة المرسم ، وتضمنت الزيارة ايضا قاعة السينما عرض فيها فلم كارتوني للأطفال .
في ختام الزيارة أبدت إدارة المدرسة جزيل شكرها وتقديرها للجهود المبذولة في المكتبة من ترتيب وعناية ونظافة ، أاثنت على حسن الاستقبال من قبل مِلاك مكتبة الأجيال.

 

 

 

طالبات ثانوية الرشيد في مكتبة الأجيال

 

زارت مجموعة من طالبات ثانوية الرشيد للبنات مكتبة الأجيال في دار الكتب والوثائق صباح يوم الاثنين ، الرابع عشر من آذار 2016 ، للإطلاع مع معلماتهن على أروقة المكتبة وقاعاتها ومفاصلها ، كما اطلعن على قسم الإعارة وقاعة المطالعة في المكتبة الوطنية .

 

 

تلميذات مدرسة (المهدي عجل الله فرجه) في مكتبة الاجيال

 

استقبلت مكتبة الاجيال التابعة  لدار الكتب والوثائق الوطنية مجموعة من تلميذات مدرسة (المهدي عجل الله فرجه) الابتدائية للبنات الواقعة في منطقة رحمانية الشعلة ، والبالغ عددهن 14 تلميذة وهن من التلميذات المتميزات واصدقاء المكتبة ، وبإشراف السيدة خالدة موسى حميد مسؤولة المكتبة في المدرسة، وتجولن بين اروقة المكتبة ومن ضمنها قاعة المطالعة التي تحتوي على مجموعة من القصص والكتب العلمية، وقاعة المرسم حيث ألقى الفنان التشكيلي مسؤول المرسم شبيب المدحتي محاضرة مختصرة في فن تعليم الرسم ، واطلعن على انواع الآلات الموسيقية الموجودة في قاعة الموسيقى ، واختتمت الجولة بعرض فلم سندريلا في صالة السينما التابعة لمكتبة الاجيال.

تأتي هذه الزيارة استجابة للدعوة التي وجهتها دار الكتب والوثائق لإدارات المدارس من اجل زيارة المكتبة والاطلاع على محتوياتها لتنمية حب المطالعة والقراءة لدى الطلاب والتلاميذ.

 

 

رجوع