Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

     العدد 102 - آب 2016

 

كل جديد

 

أنشطة دار الكتب والوثائق في محافظة بابل

الموروث: كوثرجاسم  

حققت دار الكتب والوثائق  مجموعة أنشطة ثقافية وتوثيقية  في محافظة بابل خلال  شهر تموز 2016، من خلال الزميل عماد لطيف كريم ممثل الدار في تلك المحافظة . صبت تلك الأنشطة في نشر مفاهيم  أهمية الوثائق العراقية والحفاظ على النتاج الفكري العراقي عبر زيارة جامعة بابل والكليات التابعة لها: ( التربية الاساسية ,كلية العلوم، كلية الزراعة، كلية التربية صفي الدين ،كلية القانون، كلية التربية الرياضية، الآداب، كلية العلوم الانسانية، كلية الهندسة) فضلاً عن زيارة المكتبة المركزية ودار الكتب ومركز الوثائق التابع لجامعة بابل ، وجرى تسلم عدد من الرسائل الجامعية والمجلات العلمية التابعة للجامعة ، الى جانب زيارة بعض الدوائر الرسمية وتبليغها بضرورة الإلتزام بقانوني الإيداع وحفظ الوثائق .

وتابع ممثل الدار عددا من دوائر المحافظة وتبليغ المعنيين فيها بأهمية تطبيق قانوني حفظ الوثائق والإيداع القانوني ، فضلا عن متابعة  دور النشر والطباعة والصحف التي تصدر في المحافظة وتبليغ كل من دار الصادق ودار الأرقم والمركز الثقافي والإعلامي في المسيب ودار أهلنا ودار العربية ومطبعة الإحسان ومطبعة العصرية ومكاتب الطباعة الأخرى بضرورة الالتزام بأحكام القانون 37 لسنة 1970 الخاص بالإيداع القانوني وضرورة تسليم المصنفات والمطبوعات الحاصلة على أرقام إيداع من قبل دار الكتب والوثائق الوطنية ، وجرى توثيق ذلك في سجل خاص وتسلم عدد من الإصدارات المطبوعة في تلك الدور .

وفي ما يأتي المطبوعات التي تسلمها مكتب الدار في بابل خلال شهر تموز 2016:

- حجز 9 رقم إيداع.

- 50 رسالة جامعية .

- 10 مطبوعات، بواقع خمسة كتب لكل عنوان داخل العراق واثنان خارج العراق.

- مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والانسانية/ تصدر عن كلية التربية الاساسية/ جامعة بابل/ العدد 22 آب 2015/ 2 نسخة.

- مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والانسانية/ تصدر عن كلية التربية الاساسية/ جامعة بابل/ العدد 23 تشرين الاول 2015/ 2 نسخة.

- مجلة جامعة بابل/ العلوم الصرفة والتطبيقية/ تصدر عن رئاسة جامعة بابل/ السلسلة العلمية مجلد 23/ العدد 3 لسنة 2015/ 2 نسخة.

- مجلة جامعة بابل/ العلوم الصرفة والتطبيقية/ تصدر عن رئاسة جامعة بابل/ السلسلة العلمية مجلد 23/ العدد 4 لسنة 2015/ 2 نسخة.

- صحيفة الفيحاء/ اسبوعية/ تصدر عن شبكة الاعلام العراقية/ العدد 550-555/ نسخ مختلفة لكل عدد.