Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

             
 

 المقهى

 

تاريخ النشر : 31 /10 /2017

من ذاكرة الزمن : (صندوق السعادة ) الغائب !

زيد الحلي

خاص بـ "الموروث"

 

في بداية ستينيات القرن المنصرم ، كانت شهرته عند البغداديين وبعض المحافظات التي تستلم بث تلفزيون بغداد كبيرة .. بل كبيرة جدا .. وحينما كان برنامجه التلفزيوني الذي يُبث على الهواء مساء كل خميس ، يعني ان حالة منع تجول قد حدثت ، فالشوارع تكاد تخلو من المارة ومن المركبات .. الكل امام التلفزيون ، ويقال ان الزعيم عبد الكريم قاسم ، كان يوقف جولاته اليومية اثناء عرض البرنامج ، كما انه يمتنع عن مزاولة مهامه كرئيس للوزراء ، في حالة وجوده في مكتبه بوزارة الدفاع .. فشغفه بالبرنامج ، واسع المدى ، وقد تمثل بتكريماته المستمرة على الهواء، للبارزين من المشاركين فيه..( وهل ننسى العبقري عادل شعلان ) ؟

الرحمة للكبير ، صديقي الطيب فخري الزبيدي ابا علي .. الانسان والفنان والكاتب .. ونحن لن ننسى برنامجه ( صندوق السعادة) الذي اصبح نواةً لبرامج مسابقات عربية ، وربما عالمية في لاحق السنين

( اعرف ان الجيل الجديد لا يتذكره وهذه الصورة التي تجمعني واياه ، التقطت اثناء اصابته بـ ( الشرجي ) قبيل وفاته بمدة قليلة ) .

تنبيه

 لايُسمَح لأية صحيفة ورقية او موقع ألكتروني او مدونة او موقع شخصي او صفحة تواصل اجتماعي بإعادة نشر موضوعات او صور مجلة "الموروث" من غير إدراج اسم كاتب الموضوع وكذلك اسم المجلة بصفتها مصدرا ، عملاً بضوابط الملكية الفكرية والأمانة الصحافية.