مدير عام دار الكتب والوثائق الوطنية يلتقي التشكيلية بان ابراهيم محمود وممثلين عن نقابة الفنانين العراقيين

التقى المدير العام لدار الكتب والوثائق الوطنية الدكتور علاء أبو الحسن العلاّق، الفنانة التشكيلية بان ابراهيم محمود التي كرمتها الدار باقامة احتفالية قدمت خلالها شهادة تقديرية ودرع التواصل لمشاركتها الدائمة في معارض الدار ، وممثلي نقابة الفنانين العراقين الحاضرين لحفل التكريم الفنانيين محمد عطا سعيد وخالد سعيد الاديب بمكتبه الرسمي.

واشار العلاّق خلال اللقاء الى ابداعات مدرسة التشكيل العراقي في حقب زمنية مختلفة منوها الى ان ماقدمته التشكيلية العراقية محمود ماهو الا نموذج للفن التشكيلي العراقي الذي يحاكي رغبات واذواق وتطلعات العراقين جميعا ويعزز مسيرة الثقافة العراقية الواحدة الموحدة.

واضاف قائلا (ان دار الكتب والوثائق الوطنية تعتمد سياسة الانفتاح والتنسيق مع الجميع بسياق ونسق واحد هدفها وضع الاسس العلمية والعملية لثقافة تعد من اقدم ثقافات العالم وبما يتلائم والظروف الراهنة المحيطة لهذه الثقافة).

وشكرت الفنانة المكرمة وعضوي النقابة مدير عام الدار على هذه الالتفاتة التي تجسد عمق التنسيق والتثمين بمنجزات الفنانين والمثقفين بضوء عطاءهم الذي لاينضب في اظهار الصورة الحقيقية لمنتجهم بمختلف المحافل.