دورة فنية متخصصة للموظفين الجدد في دار الكتب والوثائق الوطنية

تنظم دار الكتب والوثائق الوطنية دورة تطويرية متخصصة باداء اقسامها الفنية لموظفيها الجدد والتي تقام بناءا على الاسس التي يتبناها المدير العام الدكتور علاء أبو الحسن العلاّق في بناء الملاك العامل في الدار بما يتلائم والخدمات التي تقدمها للجميع رسميا ومنظماتيا وشعبيا.

يتلقى الموظفين المشاركين في الدورة وعلى مدى ثلاثة اسابيع محاضرات علمية نظريا وعمليا في الية الاداء اليومي للاعداد الفني وبالذات في كيفية استخدام اجهزة الحاسوب لحفظ الوثائق من خلال ادخال قيود سجلات الملفات الوثائقية لغرض المحافظة عليها وتسهيل مهمة استرجاعها خلال فترات قياسية.

وتطلع الملاكات المشاركة على ماتقدمه الدار من تقنيات (المايكروفلم) التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على تاريخ العراق ويتمثل ذلك بالحفاظ على وثائقه المختلفة وبعدة اشكال بواسطة اجهزة خاصة مستخدمة الافلام والاقراص المدمجة واسهل وسائل الاتصال عن طريق شبكة الانترنت الدولية.

فيما تقدم الدورة محاضرات نظرية وعملية عن اداء تكنولوجيا المعلومات والمكتبة الرقمية والمتجسدة في عملية الرقمنة للدوريات العراقية باستخدام الماسح الضوئي المتطور ومعالجتها صوريا باستخدام (الفوتوشوب) لايصالها لمستخدميها باسهل وافضل الطرق.